باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم
باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم


رئيس كاف: 54 دولة أفريقية فخورة بإنجاز المغرب في مونديال قطر| فيديو

أشرف عبدالمنعم

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 04:16 م

صرح باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أنه فخور بالانتصارات التاريخية للمغرب وتأهله لنصف نهائي كأس العالم قطر 2022 ، فضلاً عن العروض الرائعة للسنغال والكاميرون وتونس وغانا.

وقال رئيس كاف في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء : "إن 54 دولة أفريقية أعضاء في كاف فخورة للغاية  من انتصارات ونجاحات المنتخبات الإفريقية الخمسة التي مثلت كاف في كأس العالم قطر 2022".

وشدد :" نحن أيضًا فخورون بشكل خاص بالتأهل التاريخي للمغرب إلى نصف النهائي . إنها المرة الأولى في تاريخ كأس العالم التي تتأهل فيها دولة أفريقية إلى نصف النهائي".

وأضاف :" أود أن أعبر عن امتناننا للاعبين ، والفريق الفني ، والاتحاد المغربي  بقيادة فوزي لقجع ، والشعب المغربي والملك محمد السادس.

وتابع :" يود كاف أيضًا أن يشكر فيفا ورئيسه جياني إنفانتينو وكذلك أمير قطر  الشيخ تمين بن حمد آل ثاني، حكومة وشعب قطر على تنظيم واستضافة كأس العالم الأفضل.

وأوضح  : "نحقق تقدمًا كبيرًا في ضمان أن تكون كرة القدم الأفريقية ذات دعم ذاتي وتنافسية عالمية. وينعكس هذا جزئياً في الأداء المتميز للمغرب والسنغال والكاميرون وتونس وغانا في كأس العالم FIFA قطر 2022".

وختم :" سنواصل الاستثمار في مدارس كرة القدم وأكاديميات الشباب للبنين والبنات والبنية التحتية لكرة القدم والمرافق. ويلتزم كاف أيضًا بتحسين جودة المدربين والمدربين والحكام وكرة القدم في كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 اتحادًا ".

وكان منتخب المغرب قد حصد المركز الرابع في منافسات كأس العالم بينما ودع منتخب السنغال المنافسات من دور الـ 16 في حين ودع كل من الكاميرون وغانا وتونس المونديال من دور المجموعات .

الزامبي جاني سيكازوي يقرر إعتزال التحكيم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة